المرحلة الأولى - قبل عام 1983م
عصر المعلم التقليدي حيث كان الاتصال بين المعلم والطالب في قاعة الدرس حسب جدول دراسي محدد
المرحلة الثانية - من عام 1984م إلى عام 1993م
عصر الوسائط المتعددة حيث استخدمت فيها أنطمة تشغيل كالنوافذ والماكنتوش و الأقراص الممغنطة كأدوات رئيسة لتطوير التعليم .
المرحلة الثالثة - من عام 1993م إلى عام 2000م
ظهور الشبكة العالمية للانترنت .
المرحلة الرابعة - الفترة من 2001 وما بعدها
الجيل الثاني للشبكة العالمية للمعلومات حيث
عصر المعلم التقليدي حيث كان الاتصال بين المعلم والطالب في قاعة الدرس حسب جدول دراسي محدد
المرحلة الثانية - من عام 1984م إلى عام 1993م
عصر الوسائط المتعددة حيث استخدمت فيها أنطمة تشغيل كالنوافذ والماكنتوش و الأقراص الممغنطة كأدوات رئيسة لتطوير التعليم .
المرحلة الثالثة - من عام 1993م إلى عام 2000م
ظهور الشبكة العالمية للانترنت .
المرحلة الرابعة - الفترة من 2001 وما بعدها
الجيل الثاني للشبكة العالمية للمعلومات حيث