ما يزال عملية مكلفة (التدريب عليها،تكلفة الأجهزة،الصيانة،...... الخ ) .
*يوجد نقص كبير بالنسبة لتوافر البرامج التعليمية ذات المستوى الرفيع والتي يمكن عمل نسخ منا دون اخذ الموافقة المسبقة من أصحابها الشرعيين،بالاضافة إلى نقص البرامج الملائمة للمناهج العربية.
*إن البرامج التعليمية التي تم تصميمها لكي تستعمل مع نوع ما من أجهزة الكمبيوتر لا يمكن استعمالها مع أجهزة كمبيوتر أخرى.
*صعوبة إعداد و تصميم البرامج التعليمية و تكلفتها العالية فمثلا:درس تعليمي مدته نصف ساعة يحتاج إلى أكثر من خمسين ساعة من الإعداد والعمل.
*عدم استعداد الكثير من الكوادر التعليمية من المعلمين القدامى التحول من طرقهم القديمة التقليدية إلى التعلم عن طريق الكمبيوتر عدم توفر العدد اللازم من الكمبيوتر في المدارس،وعدم وجود الكوادر المدربة من المعلمين القادرين على التدريس من خلال الكمبيوتر.
*يوجد نقص كبير بالنسبة لتوافر البرامج التعليمية ذات المستوى الرفيع والتي يمكن عمل نسخ منا دون اخذ الموافقة المسبقة من أصحابها الشرعيين،بالاضافة إلى نقص البرامج الملائمة للمناهج العربية.
*إن البرامج التعليمية التي تم تصميمها لكي تستعمل مع نوع ما من أجهزة الكمبيوتر لا يمكن استعمالها مع أجهزة كمبيوتر أخرى.
*صعوبة إعداد و تصميم البرامج التعليمية و تكلفتها العالية فمثلا:درس تعليمي مدته نصف ساعة يحتاج إلى أكثر من خمسين ساعة من الإعداد والعمل.
*عدم استعداد الكثير من الكوادر التعليمية من المعلمين القدامى التحول من طرقهم القديمة التقليدية إلى التعلم عن طريق الكمبيوتر عدم توفر العدد اللازم من الكمبيوتر في المدارس،وعدم وجود الكوادر المدربة من المعلمين القادرين على التدريس من خلال الكمبيوتر.