مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

موقع مدرسى


    العرب وساءل الاعلان

    شاطر
    avatar
    محمد اسامه
    عضو

    عدد المساهمات : 73
    نقاط : 256

    العرب وساءل الاعلان

    مُساهمة من طرف محمد اسامه في السبت ديسمبر 04, 2010 1:36 pm

    سيدي رجاء رجاء بلا مقاطعة، رجاء رجاء بلا مقاطعة خلينا نعمل.. خلينا نفهم شيئا، رجاء. نبيل.

    نبيل شرف الدين: لو لم يكن هذا الرجل هناك، لماذا لا يترك مهجره هذا ويجي يعيش في دولة تمارس ويتمتع بأفضل أنواع الرقابة؟ وفيه رقابة Delivery توصيل الرقابة للمنازل لو يريد! نحن نصنع رقبائنا نحن نصنع..

    فيصل القاسم (مقاطعا): طيب بس أنت، بس دقيقة، أنت..

    نبيل شرف الدين (متابعا): يا سيدي اسمعني أرجوك، أرجوك.

    فيصل القاسم (مقاطعا): بس خليني أسألك سؤالا، أنت قلت كلمة مهمة جدا يا سيد نبيل، قلت نحن أقوياء نحن نستطيع أن نستغل الإنترنت حسب قوتنا، طيب هذه الكلمة هناك تناقض في كلامك، اسمعني يا سيد نبيل هناك تناقض في كلامك، كيف التناقض؟ نحن أمة ضعيفة يعني هناك مقولة لبيريز الرئيس الإسرائيلي قال ذات يوم، نحن لم يعد لدينا الشخص الأمي هو الشخص الذي لا يعرف القراءة والكتابة نحن في إسرائيل الشخص الأمي بالنسبة لنا قد يحمل شهادة دكتوراه ولكنه ليس لديه إنترنت وليس لديه كمبيوتر. أما نحن في العالم العربي فلدينا حوالي ثمانين مليون أمي لا يعرفون القراءة والكتابة فكيف تريد لهذا القادم الجديد الإنترنت أن نستخدمه بالطريقة المثلى ونحن عالم أمي بالأصل؟

    نبيل شرف الدين: يا سيدي اسمعني، هناك مقابل الثمانين مليون أميا الذين تتحدث عنهم -ودي خيبة ثقيلة بالمناسبة- هناك مقابل هؤلاء الثمانين مليونا هناك أكثر من ثمانين مليونا مثلهم بيستخدموا الإنترنت وهؤلاء هم Elite نخبة المجتمع أو الجيل اللي طالع جديد، نحن مش رح نروح بعيدا، تعال نشوف مثلا في أقرب وسط لنا أولادك أو أولادي، الجيل اللي فتح عينه مباشرة على الإنترنت، أكبر عقاب يمكن أن تستخدمه ضد ابنك أنك تمنعه من الإنترنت، ليه؟ هو أدمن؟ لا، ده مش أدمن، ده تعود على نسق جديد من الحياة على أسلوب جديد من التواصل هو يستطيع أن يكلم خالته في ألمانيا وعمته في سوريا وأمه في الهند وكل مكان يستطيع أن يتواصل مع غيره، يستطيع أن يتعلم ويستطيع أن ينحرف لأن الإنترنت واقع افتراضي موازي لواقع الحياة. لا بد أن نفهم أن هذه الشبكة خلقت حالة معرفية جديدة هذه الحالة المعرفية قهرت فيها التكنولوجيا الأيديولوجيا، التكنولوجيا قهرت الأيديولوجيا، الآن اقتربت الأمم من بعضها البعض بثقافاتها، الحل ليس بفرض الرقابة لكن بسن القوانين ولأن هذه حالة جديدة حالة حضارية جديدة فهي تخلق قوانينها وتدشن قوانينها وتتبلور قوانينها مع الوقت الحاجات اللي بتتمنع التحريض الصريح الوقوف مثلا ضد الكلام العنصري كل المواقع الاستضافة المجانية المحترمة إذا اشتكيت لهم وقلت لهم إن هذا الموقع وهذه الصفحات تحتوي على عبارات تحريض رخيصة وثبت هذا بيفصلوا الخدمة لأن هناك ما يتشكل الآن..

    فيصل القاسم (مقاطعا): طيب..

    نبيل شرف الدين (متابعا): حاجة ثانية أرجوك، حاجة ثانية.

    فيصل القاسم: باختصار.

    نبيل شرف الدين: أنت كإعلامي والأخ خضر زميل إعلامي أيضا كإعلامي حقيقي لا يمكن إلا أن تنحاز للحرية حتى لو كان ثمن هذه الحرية غاليا..

    فيصل القاسم: جميل، جميل.

    نبيل شرف الدين: أنت لا يمكن أن تكون إعلاميا وتقف ضد الحريات العامة، وأم الحريات هي حرية التعبير والتواصل هذه أم الحريات.

    فيصل القاسم: جميل جدا. خضر عواركة أعتقد أنه أفحمك في هذه النقطة، هل تستطيع أن ترد؟

    خضر عواركة: أستاذ فيصل عم يحكي بأسلوب لا يلامس الموضوع أستاذنا مع احترامنا الشديد له عم يحكي عن الاستخدامات الإيجابية للإنترنت ولا يتكلم عن السلبيات، أنا بدي أذكر له كتابا لميخائيل كاتان وهو إسرائيلي منشق ذهب إلى أستراليا وألف كتابا، كان ضابط مخابرات وكان عمله في مجال الإنترنت، وأكدت كلامه اللوموند سابقا وأكدت كلامه عدة صحف وعدة كتب بأن هناك جهازا أنشئ في العام 1998 من خلال اجتماع جهود إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية اسمها مخابرات الإنترنت وتحت عنوان الأمن الكبير عملية الأمن الكبير أنشأها العميد الإسرائيلي الموسادي موشيه آهارون هذا الشخص مسؤول عن عمليات الموساد في الدول العربية..

    نبيل شرف الدين (مقاطعا): إيه الموضوع ده بيتكلمه؟

    خضر عواركة (متابعا): اسمح لي بس، هذه الكتلة المخابراتية تستخدم مئات آلاف الصهاينة المجموعين،
    avatar
    علي السيد داود
    مشرف منتدى الموضوعات العامة

    عدد المساهمات : 529
    نقاط : 646
    الموقع : فى حب مصر

    رد: العرب وساءل الاعلان

    مُساهمة من طرف علي السيد داود في الجمعة يناير 21, 2011 1:01 pm







      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 8:58 am