حدث فى كفر الغاب فى عام 1933
فى عام 1933 قررت حكومة الاحتلال الانجليزى لمصر فى ذلك الوقت انشاء طلمبات رقم 1 الكائنة الان فى منطقة المشروع الان وانشاءمحطة طلمبات رقم 2 الكائنة فى منطقة الطلمبات فى نهاية ابوعياد بجوار طريق جمصة المنصورة وكان من المفرض ان تحصل معدات تقيلة جدا وقتها لم يكن هناك طرق فى كفر الغاب سوى طريق كفر الغاب شربين وكان بدون تسفيل ولم يكن هناك اصلا سيارات تقيلة التى نرها الان وارسلت المعدات الى شربين عن طريق المركب الكبيرة فى نهر النيل وتخيل كيف يتم توصيلها الى مكان العمل وباقى اكثر من 30 كليو متر عن المكان الخطير والصعب فى هذا الموضوع هو ان قاموا بجر هذه المعدات على الطريق لمسافة 30 كيلو بما يعرف وقتها بساقية العفريته وهو وضع اخشاب على الارض وجر المعدات عليها تخيل المدة التى قضوها فى توصيل المعدات شهرين من العذاب فى جر هذه المعدات
فى النهاية لك الله ياشعب مصر
كل عام وانتم بخير
مع تحياتى قناص البحر لادوات الصيد
0105780220
فى عام 1933 قررت حكومة الاحتلال الانجليزى لمصر فى ذلك الوقت انشاء طلمبات رقم 1 الكائنة الان فى منطقة المشروع الان وانشاءمحطة طلمبات رقم 2 الكائنة فى منطقة الطلمبات فى نهاية ابوعياد بجوار طريق جمصة المنصورة وكان من المفرض ان تحصل معدات تقيلة جدا وقتها لم يكن هناك طرق فى كفر الغاب سوى طريق كفر الغاب شربين وكان بدون تسفيل ولم يكن هناك اصلا سيارات تقيلة التى نرها الان وارسلت المعدات الى شربين عن طريق المركب الكبيرة فى نهر النيل وتخيل كيف يتم توصيلها الى مكان العمل وباقى اكثر من 30 كليو متر عن المكان الخطير والصعب فى هذا الموضوع هو ان قاموا بجر هذه المعدات على الطريق لمسافة 30 كيلو بما يعرف وقتها بساقية العفريته وهو وضع اخشاب على الارض وجر المعدات عليها تخيل المدة التى قضوها فى توصيل المعدات شهرين من العذاب فى جر هذه المعدات
فى النهاية لك الله ياشعب مصر
كل عام وانتم بخير
مع تحياتى قناص البحر لادوات الصيد
0105780220