مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

مدرسه كفر الغاب ع بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسى


2 مشترك

    التعليم الإلكتروني :

    محمد حامد ابو الر جال
    محمد حامد ابو الر جال
    عضو


    عدد المساهمات : 38
    نقاط : 114

     التعليم الإلكتروني :  Empty التعليم الإلكتروني :

    مُساهمة من طرف محمد حامد ابو الر جال الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 12:28 pm

    الالكتروني المباشر المتزامن (Synchronous e-learning)
    أسلوب وتقنيات التعليم المعتمدة على الانترنت لتوصيل وتبادل الدروس وموضوعات الأبحاث بين المتعلم والمعلم في الوقت نفسه الفعلي لتدريس المادة مثل المحادثة الفورية ، أو تلقي الدروس من خلال ما يسمى بالفصل الافتراضي ومن إيجابيات هذه الدراسة أن الطالب يستطيع الحصول من المعلم على التغذية الراجعة المباشرة لدراسته في الوقت نفسه .


    ب التعليم الالكتروني غير المباشر أو غير المتزامن (Asynchronous e-learning)
    وفيها يحصل المتعلم على دروس مكثفة أو حصص وفق برنامج دراسي مخطط ينتقي فيه الأوقات والأماكن التي تتناسب مع ظروفه ، عن طريق توظيف بعض أساليب التعليم الالكتروني ، مثل : البريد الالكتروني وأشرطة الفيديو ، ويعتمد هذا التعليم على الوقت الذي يقضيه المتعلم للوصول إلى المهارات التي يهدف إليها الدرس ومن إيجابيات هذه الدراسة أن المتعلم يتعلم حسب الوقت المناسب له وحسب الجهد الذي يرغب في إعطائه ، كذلك يستطيع الطالب إعادة دراسة المادة والرجوع إليها الكترونيا كلما احتاج إلى ذلك أما السلبيات فهي عدم استطاعة الطالب الحصول على تغذية راجعة من الأستاذ أو المعلم إلا في وقت متأخر ، أو عند الانتهاء من الدروس أو البرنامج ، كذلك يحتاج المتعلم أو الطالب دائما إلى تحفيز نفسه للدراسة ، وذلك لأن معظم الدراسة تقوم على التعلم الذاتي
    أحمد محمد الهنداوى
    أحمد محمد الهنداوى
    عضو


    عدد المساهمات : 33
    نقاط : 68
    الموقع : تبـــــــــــــــــــــــــارك

     التعليم الإلكتروني :  Empty رد: التعليم الإلكتروني :

    مُساهمة من طرف أحمد محمد الهنداوى الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 6:05 pm

    اشكرك على هذا الموضوع الجميل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 1:09 am