مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

موقع مدرسى


    السجن 15عامًا لطلعت والمؤبد للسكري بقضية مقتل تميم

    شاطر
    avatar
    أحمد إسماعيل مقبول
    عضو

    عدد المساهمات : 61
    نقاط : 165

    السجن 15عامًا لطلعت والمؤبد للسكري بقضية مقتل تميم

    مُساهمة من طرف أحمد إسماعيل مقبول في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:43 pm


    اذا وجدت اعلان مخالف فضلا اضغط هنا
    مفكرة الاسلام: أوردت وكالة رويترز قبل قليل في نبأ عاجل لها أن محكمة الجنايات المصرية حكمت على رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى بالسجن 15 عامًا على خلفية قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في دبي.
    كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على محسن السكري المتهم الثاني في القضية.
    ولم يتوفر على الفور المزيد من التفاصيل حول حيثيات الحكم.
    من جانب آخر، كشفت صحيفة مصرية اللثام عن نص حكم محكمة استئناف جنيف، بشأن طلب هشام طلعت مصطفى تجميد أرصدة المطربة اللبنانية سوزان تميم، المحكوم عليه بالإعدام لاتهامه بقتلها، في بنوك سويسرا.
    واستند طلب هشام إلى أنه حول إلى سوزان أموالا على خلفية مشروع زواج بينهما، قال إنه كان سوف يتم بمباركة زوجته المصرية أم أولاده الثلاثة.
    وخلال التحقيقات، روى هشام والعديد من الشهود المصريين والأوروبيين يوميات رجل الأعمال والمطربة فى فنادق سويسرا وفرنسا ولندن.
    وكشف الحكم القضائي أن هشام قدم للمحكمة ما يفيد أنه قضى شهورا مع سوزان تميم خارج البلاد مقيما في أرقى الفنادق طيلة سنوات، باعتبارها زوجته عرفيا، وبموجب عقد زواج عرفي قدمه للمحكمة.
    ورفضت المحكمة السويسرية تجميد أرصدة سوزان تميم، لكن هشام وسوزان تميم لم يستفيدا من الحكم، فقد لقيت سوزان مصرعها قبل صدور الحكم بنحو 68 يوما، فيما دخل هشام السجن، متهما بالتحريض على قتلها، وصدر ضده حكم بالإعدام.
    وأوضحت المحكمة فى حكمها أن المواطن المصري هشام طلعت مصطفى، ومحاميه جريجيور مانجيت، أقام دعوى قضائية ضد سوزان عبدالستار تميم، في 15 أكتوبر 2007، (قبل مقتلها بعام)، قائلا إنه أودع فى حسابه فى بنك UBS السويسرى مليون جنيه إسترليني، وحولها لحساب سوزان تميم لإتمام الزواج بينهما، حيث كانت خطوبتهما قائمة.
    وكانت محكمة أول درجة قد حكمت برفض دعوى هشام بتجميد أرصدة سوزان، وصادرت مبلغ التأمين المدفوع منه، وقدره 200 ألف فرانك سويسرى، وألزمته بدفع 250 ألف فرانك سويسرى لسوزان تميم عن مقاضاتها، ووصفته بأنه "غير جاد فى طلباته".
    هشام للمحكمة: أنفقت مبالغ طائلة على سوزان
    واستأنف رجل الأعمال الحكم أمام محكمة الاستئناف، وجاء فى أوراق القضية قول هشام إنه لم يتصور قط أن ينفصل عن زوجته أم أبنائه أو يطلقها للزواج بأخرى، خاصة أنه مسلم، ووفقا للشريعة الإسلامية، فإن تعدد الزوجات مباح، ويمكن له زواج سوزان تميم كزوجة ثانية، وقدم ورقة باللغة العربية ترجمها إلى الفرنسية للتأكيد على أنه كان بصدد الاحتفال الرسمي بالزواج من سوزان تميم قريبا قبل أن تدب الخلافات بينهما.
    وأضاف هشام أنه أنفق "مبالغ طائلة" على سوزان تميم خلال إقامتهما معا فى فندق النيل بلازا تاور بمنطقة جاردن سيتى على نهر النيل بمصر، وهذا العنوان ثابت في جميع تحركاتها، وهي كانت تحترف الغناء وتزوجت من عادل معتوق، الذي طلقها فى 20 يناير 2005.
    وواصل هشام طلعت شارحا علاقته بسوزان تميم قائلا للمحكمة إنه تعرف على سوزان في يناير 2004، وبعدها بشهور أهداها ساعة ماركة هابي ديموندس، وعليقة ذهبية، وساعة بوشكين، وساعة من الذهب الأبيض ماركة شوبار السويسرى، وقدم هشام للمحكمة فواتير من محال فلوباتير بالاس في دبي، والتي اشترى منها الهدايا خلال شهر مايو 2005.
    وقدم هشام للمحكمة ما يفيد بأنه أنفق 57 ألف فرانك سويسرى على رحلته مع سوزان تميم لمدة 15 يوما في أغسطس 2006.
    ولفت هشام إلى أنه خطب سوزان فعليا في 2005، وخلال احتفال الخطوبة أهداها خاتما ألماسا، وخلال فترة الخطوبة فتح لها حسابا فى بنك UBS السويسرى أودع فيه 10 آلاف دولار، ثم 200 ألف دولار، ثم 300 ألف دولار، ثم 200 ألف دولار ثم 200 ألف دولار، وكان ذلك بصفة دورية كمصروف شهري لها.
    وواصل هشام بأن البنك السويسري كان يرسل له كل مرة إشعارات إيداع المبالغ في حساب سوزان تميم، وقدم للمحكمة الإشعارات.
    avatar
    merooo
    عضو

    عدد المساهمات : 473
    نقاط : 610
    الموقع : فى الدنبا

    رد: السجن 15عامًا لطلعت والمؤبد للسكري بقضية مقتل تميم

    مُساهمة من طرف merooo في الجمعة أكتوبر 01, 2010 2:32 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 6:09 pm