مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

موقع مدرسى


    الكورة العالمىة

    شاطر
    avatar
    اسلام رجائي
    عضو

    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 30

    الكورة العالمىة

    مُساهمة من طرف اسلام رجائي في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 12:59 pm

    رغم ارتفاع الحرارة والرطوبة
    ملاعب قطر أوروبية باردة..لمونديال 2022
    مباني مستوحاة من المحار وقنديل البحر والقلاع
    مترو أنفاق و 100 ألف غرفة فندقية.. قبل البطولة

    رسالة الدوحة ــ يكتبها: محمد جاب الله

    هل يمكن أن يشعر الإنسان بالمتعة إذا ذهب إلي ملعب من ملاعب كرة القدم في درجة حرارة تتجاوز الاربعين.. ونسبة رطوبة تقترب من درجة المائة في المائة.. إذا حدث ذلك لا شك انك ستشعر بالضيق والضجر وتخرج من الملعب لتسب وتلعن "الشورة واللي شاروها".. ولكن إذا كانت الحرارة بهذه الدرجة القاسية والرطوبة بهذا الشكل الخانق وأنت ستدخل مكاناً درجة الحرارة فيه 19 درجة مئوية لتشاهد مباراة كرة قدم.. اكيد انك ستشعر بالمتعة والسعادة وستقبل علي هذه التجربة مرات ومرات.. قد يسأل سائل هل هذه المباراة تقام في صالة مغلقة..؟ فأرد عليه انها تقام في ملعب مفتوح مثل أي ستاد في العالم.. سيرد عليّ قائلاً انت "فشّار".. يومها سأقسم له أن هذا حدث بالفعل.. سيسألني أين هو هذا الملعب؟ــ قطر حققت هذا الحلم.. درجة الحرارة خارج الاستاد لا تطاق أو كما قال الراحل العظيم الأستاذ كامل زهيري عندما كان يعمل في قطر إن هذه البلاد فيها زفير وليس فيها شهيق.. درجة الحرارة رقم تليفون وذلك كناية عن ارتفاعها بشكل واضح.
    قطر أعدت عشرة ملاعب بهذا الشكل كي تستضيف كأس العالم 2024 فيما يشبه المعجزة.. هذه الملاعب صممت بشكل يختلف كثيراً عن الملاعب في العالم كله.. ينبعث من تحت مقاعد المتفرجين هواء بارد جداً.. جنبات الملعب الاربعة فيها فتحات مكيفة تطلق هواء بارداً يشعر اللاعبين بالانتعاش.. ورغم ان دولاً كثيرة استضافت كأس العالم قبل ذلك واقيمت المباريات في درجة حرارة فوق الاربعين.. لكن قطر أرادت ان تقدم ملفاً متميزاً رائعاً يبهر لجان التفتيش المتعاقبة التي يرسلها الفيفا من حين إلي آخر.
    كنت شاهد عيان علي الجولة الأولي للمفتشين الدوليين.. منذ وطأت قدماي مطار الدوحة كل شيء يتحدث عن كرة القدم.. تشعر أن الناس تأكل كرة قدم وتتنفس كرة قدم.. الملصقات تملأ الشوارع والطرق المؤدية إلي الاستاد.. كان في الاستقبال سيارات فارهة نقلتنا إلي فندق أنيق جميل اسمه يتكون من حرف واحد هو "W" أي دبليو بالانجليزية.. كل موظفي وعمال الفندق يرتدون التي شيرت الخاص بالدعاية لملف قطر 2022 ويلفون رقابهم بكوفيات عنابي مكتوباً علياً قطر ..2022 الاتوبيسات الرابضة علي باب الفندق عليها نفس الدعاية والشعارات المختلفة.. جاهزة للانطلاق إلي الملاعب المختلفة تحمل الصحفيين والضيوف الذين أتوا من كل صوب وحدب من بلاد العالم لمشاهدة فريق التفتيش.
    كل شيء كان محسوباً بالثانية وينفذ بحرفية ولم لا والمسئول المباشر عن الملف هو الشيخ محمد بن حمد آل ثاني أحد أبناء أمير دولة قطر ولعلنا نذكره جميعاً ــ حين استضافت قطر دورة الالعاب الآسيوية ــ عندما امتطي صهوة جواده وهو يحمل شعلة من نار ويصعد المدرجات ليشعل شعلة الدورة وسط دهشة الحاضرين وهو شيخ واعد مهتم بهذه اللعبة.. في اليوم الثاني من الزيارة كان ضرورياً ان يشاهد الضيوف مباراة السد والريان في الجولة الاولي من الدوري القطري للمحترفين باستاد نادي السد وعندما نتكلم عن السد والريان في قطر كأننا نتكلم عن الاهلي والزمالك في مصر.. المدرجات كاملة لامكان لقدم.. الضيوف كثر.. كنا متخوفين من الذهاب إلي الملعب لأن الحرارة كانت عالية وكذلك الرطوبة.. لكن هذا الخوف تبدد عندما رأينا درجة حرارة الملعب والمدرجات لا تزيد علي عشرين درجة مئوية.. وكان الشكل العام مبهراً.
    النية تتجه عندهم في قطر لرفع كفاءة الاستادات الموجودة حتي لا يقل عدد مشاهديها عن 45 الف متفرج حسب تعليمات الفيفا.. كما ان هناك خمسة ملاعب جديدة ستدخل الخدمة منها علي سبيل المثال ملعب أم صلال وفكرته مستوحاة من قلعة برزان التاريخية وسيأخذ هذا الملعب شكلاً تراثياً جميلاً ويكون شكلاً مختلفاً في عالم الكرة ويسع 45 ألف متفرج.. نفس الشيء ملعب الشمال يتساوي في نفس السعة وسيكون قريباً من جسر المحبة الذي سيربط قطر بالبحرين والسعودية كما انه سيرتبط أيضاً بمترو الانفاق كذلك ملعب جامعة قطر وسيكون مستوحي من العمارة الإسلامية التي بنيت عليها الجامعة اما ملعب الخور فإنه سيكون علي شكل محارة من محارات البحر وملعب الميناء علي
    avatar
    العبقرى
    مشرف المنتديات الدينية

    عدد المساهمات : 351
    نقاط : 462
    الموقع : على الهوى

    رد: الكورة العالمىة

    مُساهمة من طرف العبقرى في الجمعة أكتوبر 08, 2010 11:23 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 9:10 am