مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

موقع مدرسى


    فتح شواطىء شرم الشيخ

    شاطر
    avatar
    محمد اسامه
    عضو

    عدد المساهمات : 73
    نقاط : 256

    فتح شواطىء شرم الشيخ

    مُساهمة من طرف محمد اسامه في الإثنين ديسمبر 06, 2010 12:50 pm


    قررت وزارة السياحة إعادة ممارسة الأنشطة البحرية فى شواطىء مدينة شرم الشيخ بدءا من غد الثلاثاء ، غير أنه سيتم اقتصار ممارسة تلك الأنشطة على المحترفين من الغواصين فقط .

    وذلك إلى أن يتم التأكد من أمان الشواطىء بالكامل أمام ممارسة كافة الأنشطة البحرية ، وقال وزير السياحة زهير جرانة إن إعادة فتح المياه سيكون جزئيا حيث لن يتم السماح بممارسة أية أنشطة بحرية فى المنطقة الممتدة من (رأس نصرانى وحتى خليج نعمة) أمام أى أنشطة للاطمئنان بالكامل على عدم وجود أى خطر على السياح ، وأكد جرانة أنه يتابع أولا بأول تطورات الموقف فى شواطىء شرم الشيخ بعد حادث سمكة القرش أمس والذى تسبب فى وفاة سائحة ألمانية.
    وقال وزير السياحة إن هناك تنسيقا تاما مع محافظ جنوب سيناء ووزارة البيئة لمتابعة الموقف والجهود التى تبذل حاليا فى المسوحات التى تتم والبحث الذى تقوم به الأجهزة المعنية للوصول إلى سمكة القرش التى هاجمت السائحة.
    وأضاف جرانة أنه لا وجود لإلغاء أية حجوزات للفنادق فى شرم الشيخ حاليا ولم يتم الإبلاغ عن أى إلغاءات ، مستبعدا أن يكون هذا الحادث العارض له أى تأثيرات على حركة السياحة فى شرم الشيخ بالصورة التى يروج لها البعض .
    ومن جانبه ، قال رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية هشام جبر إن الخبراء الأجانب الذين سيعملون على إنهاء تلك المشكلة سيصلون مساء اليوم ، مشيرا إلى أن هناك خبراء من الولايات المتحدة والسويد وعدد من الدول الأوروبية تم مخاطبتهم والاستعانة بهم.
    واكد جبر.. أن الخبراء يقومون بعمل مسوحات إضافية وبحث عن بيوت سمك القرش بما لهم من خبرات فى هذا المجال ، مشيرا إلى أن هناك العديد من التحذيرات التى قامت بها غرفة الغوص للسياح الممارسين للأنشطة البحرية من أجل منع إطعام أسماك القرش ولكن هناك العديد من التجاوزات التى تحدث منهم ولم يتم منعها.
    وأضاف أن الغرفة سبق وطلبت التصريح لها بعمل دوريات مستمرة فى مياة البحر الأحمر لضبط أية تجاوزات من السياح ولكن لم يتم إصدار التصاريح الخاصة بذلك ولم تتمكن الغرفة من الحصول على تحريك أى مركب فى البحر ، وأشار جبر إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة البيئة والمحميات ومحافظة جنوب سيناء من أجل تسهيل عمل الخبراء الأجانب للقضاء على تلك المشكلة فى أسرع وقت ممكن.


    avatar
    علي السيد داود
    مشرف منتدى الموضوعات العامة

    عدد المساهمات : 529
    نقاط : 646
    الموقع : فى حب مصر

    رد: فتح شواطىء شرم الشيخ

    مُساهمة من طرف علي السيد داود في الجمعة يناير 21, 2011 12:24 pm







      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 8:57 am