مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

مدرسه كفر الغاب ع بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسى

2 مشترك

العرب وساءل الاعلان

محمد اسامه
    محمد اسامه
    عضو

العرب وساءل الاعلان Empty العرب وساءل الاعلان

مُساهمة من طرف محمد اسامه السبت ديسمبر 04, 2010 1:41 pm

(مقاطعا): طيب بس خليني أسألك سؤالا..

نبيل شرف الدين (متابعا): لما نقول..

فيصل القاسم (مقاطعا): بس خليني أسألك سؤالا، أنت تتحدث كما لو.. دقيقة بس خليني أجلي هي النقطة، أنت تتحدث..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): آخر كلمة، وأنت اللي سايق البرنامج..

فيصل القاسم: تفضل، تفضل.

نبيل شرف الدين: آخر كلمة عايز أقولها، لما نقول كمان إن الإنترنت أميركا وأوروبا، أميركا وإسرائيل أو الغرب عموما بيتحكم في 75% من مصادر المعلومات ده مش ذنب ده فخر ده معيار تحضر أنك تتحكم، الإنترنت عملت حاجة أنها حطت الأمم والشعوب في مواجهة بعضها، الناس حتى الآن فاهمة الإنترنت زي التلفون، لا، الإنترنت تقدر تتواصل فيه بالنص بالـ Text تقدر تتواصل فيه بالصوت تقدر تتواصل فيه بالفيديو تقدر تتواصل فيه بكل ده مع بعضه لدرجة أن ظهر حاجة جديدة اسمه فن الويب، الـ web Art..

فيصل القاسم (مقاطعا): طيب غير صحيح هذا الكلام، خيلني أسألك، الـ web Art طيب هذا غير صحيح أنت تتحدث كما لو كانت الإنترنت مفتوحة للجميع..

نبيل شرف الدين: طبعا.

فيصل القاسم: دقيقة، هل..

نبيل شرف الدين: طبعا، قاهرة الطغاة.

فيصل القاسم: يا أخي دقيقة، هل تعلم أن أميركا فرضت على مايكروسوفت بأن تقطع الماسنجر..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): ما حصلش.

فيصل القاسم (متابعا): وموجود الخبر -يا أخي دقيقة- تقطع الماسنجر عن سوريا وإيران وكوبا والسودان كل الدول بموجب العقوبات الأميركية المفروضة على هذه الدول قالت مايكروسوفت بأننا مضطرون في بعض الأحيان لقطعها تماشيا مع العقوبات، هل تستطيع أن تنكر بأن أميركا تغلق الكثير من المواقع الإسلامية بحجة مكافحة الإرهاب؟ لماذا حلال على أميركا..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): عندهم حق، لا، عندهم حاجة جديدة في دي عندهم حق..

فيصل القاسم: بس دقيقة، لماذا حلال على أميركا؟..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): واحد بيعلم الناس صنع القنابل وبيعلم الناس الإرهاب، اسمح له إزاي يعني؟

فيصل القاسم: طيب لماذا حلال على أميركا أن تمنع أي شيء بحجة مكافحة الإرهاب ونحن ليس بإمكاننا أن ندافع عن أمننا القومي؟

نبيل شرف الدين: أولا، أولا مسألة غلق المواقع أو غير غلق المواقع هذه مسألة تدخل في إطار الأدوات اللي بتستخدمها الدول كل دولة عندها مجموعة من أدوات الضغط، من ضمن أدوات الضغط التي تمارسها قدرتها على الوجود في الفضاء الإلكتروني وتأثيرها في الشركات الكبيرة يعني مايكروسوفت لو كانت شركة بريطانية مثلا أو لو كان مش حنقول بريطانية لو كانت شركة سنغافورية مثلا ما كانتش أميركا تقدر تصدر لها تعليمات لكن هي لما تستخدم أدواتها في الأمن القومي بتاعها هي هنا بتشوف شغلها. أنا مش بأدافع عن حد، قلت إن الإنترنت مش أميركية الإنترنت مش بريطانية الإنترنت اللي بيستفيد منها.. الهنود بينظموا المرور في شوراع لندن عبر الإنترنت، عايش هندي في إحدى الضواحي النائية جدا وبينظم المرور في شوارع لندن عبر التواصل الآمن اللي بتعمله الإنترنت، وبالرغم من كده كمان الإنترنت كانت لاعبا أساسيا في إسقاط سوهارتو والإطاحة به، الإنترنت كانت سلاحا..

فيصل القاسم (مقاطعا): إسقاط الرئيس الفليبيني.

نبيل شرف الدين: الفليبيني، كانت لاعبا رئيسيا في فضح ميلوسوفيتش، كانت لاعبا رئيسيا في أحداث تيانمين في الصين الشهيرة، الإنترنت كانت لاعبا في إيران، ومنقول إحنا الإسرائيليون بيبعثوا رسائل ويكتبوا ويقولوا للإيرانيين أنتم ده حنحرضكم، لو لم يكن الإيرانيون مستعدين لتلقي هذا النوع من الحراك ما كانش أثر فيهم الكلام ده، إش معنى مثلا ما كانش من المتاح أو من الممكن أن يحصل تحريض على الحكومة البريطانية؟ إش معنى بيحصل بس التحريض ويلاقي اللي يستجيب له على حكومة مستبدة كالحكومة..

فيصل القاسم (مقاطعا): يعني لا يخاف منها إلا الطغاة والمستبدون.

نبيل شرف الدين: الأقوياء لا يخافون.

فيصل القاسم: الطغاة والمستبدون. خضر عواركة طيب لماذا أنت تأخذ على أميركا وعلى الغرب بأنه يقمع يعني بعض الدول من خلال معاقبتها بمنع الإنترنت عنها وإلى ما هنالك من هذا الكلام؟ طيب أنا أسألك سؤالا، ألم تستفد القاعدة منظمة القاعدة كثيرا من شبكة الإنترنت؟ هل كان أحد ليسمع بتقارير القاعدة و..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): وكتب.

فيصل القاسم (متابعا): وببيانات القاعدة وبأفعال القاعدة..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): وشرائط وفيديو.

فيصل القاسم (متابعا): القاعدة تستغل هذا المنتج الأميركي على أكمل وجه فإذاً يعني العملية من الجهتين، من الجهتين.

نبيل شرف الدين: ساحة، ساحة قتال.

فيصل القاسم: تفضل.

خضر عواركة: أستاذ فيصل بدناش نحكي شعر، خينا عم يحكي شعر وأنا بأقدر موقعه، أنا كمصري ما فيني إلا أحترم شعب مصر كله ولكن هو بيعرف أن كل اللي عم يحكي فيه هو مش مقتنع فيه، حينما يتحدث عن..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): أنت أدرى!

فيصل القاسم: بس دقيقة.

خضر عواركة (متابعا): أنه ليش ما بتكون في بريطانيا ثورة، أنا أسأله لماذا الثورات فقط تحدث عبر الإنترنت في الدول..

نبيل شرف الدين: أنت أدرى إذا كنت أنا مقتنعا أو لا!

خضر عواركة: اسمح لي يا حبيبي. في الدول فقط التي تعادي الولايات المتحدة الأميركية؟ لأن أدوات استعمال الإنترنت والموبايل باتجاه الشعوب للتأثير عليها غير ممكنة من قبل إيران أو من قبل سوريا أو من قبل حزب الله أو من قبل مصر حتى لأن أدوات السيطرة عليها الأقمار الصناعية الـ data base موجودة في أميركا وملك للشركات الأميركية..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): غير صحيح..

فيصل القاسم: قاعدة المعلومات.

نبيل شرف الدين: غير صحيح..

خضر عواركة (متابعا): لتوضيح هذا الأمر والذي بدأت فيه بريطانيا..

نبيل شرف الدين (متابعا): غير صحيح، مصر تمتلك..

فيصل القاسم: بلى يا أخي..

نبيل شرف الدين: مصر تمتلك النايلسات، أميركا ما تقدرش تتدخل فيه إطلاقا..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): يا أخي اسمح لي..

فيصل القاسم: دقيقة، ليس هناك شيء اسمه نايلسات على كل حال.

نبيل شرف الدين: لا، هناك موجود..

فيصل القاسم: النايلسات قمر أميركي مستأجرته مصر..

خضر عواركة: النايلسات يا خيي مقابل خمسة آلاف..

فيصل القاسم: ما في نايلسات..

نبيل شرف الدين: لا، في.

فيصل القاسم: ما في نايلسات. تفضل.

خضر عواركة: عم تحكي.. إسرائيل لوحدها عندها خمسين نايلسات، عم تحكي لي بنايلسات مصنوع بالخارج؟ خلينا نحكي نحن بالسيطرة التي تقوم عليها الولايات المتحدة الأميركية والتي رفضتها قانونا في قمة المعلوماتية العالمية، رفضتها، رفضت إعطاء السيطرة للأمم المتحدة تركتها بيدها، لماذا؟ لأنها تريد استخدامها. أنا لا أتحدث في الهواء، النيويورك تايمز في 15 حزيران نشرت تقريرا عن هذا الأمر، قالت بأن الولايات المتحدة الأميركية تستخدم ملايين الدولارات شهريا لبثها في المنظمات، هناك منظمات شبابية على الأرض في إيران في سوريا في لبنان. هناك شخص أصبح الآن نائبا في البرلمان اللبناني هذا الشخص يقول بأني أتلقى تمويلا لموقع..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): إيران حجبت خمسة مليون موقع في ثلاثة أيام..

فيصل القاسم: بس دقيقة.

خضر عواركة: اسمح لي..

نبيل شرف الدين: خمسة مليون موقع.

فيصل القاسم: من حقها، يقول لك.

نبيل شرف الدين: لا، حقها إزاي؟ دي كارثة.

خضر عواركة: يا أخي اسمح لي، أي خمسة مليون موقع؟ أنا أتكلم عن الـ data base..

فيصل القاسم: عن قاعدة المعلومات.

خضر عواركة: جميع الاستضافات موجودة إما في كندا أو في أميركا، ليس هناك استضافات في مصر أساسها مصر، المايكروسوفت تخطط خلال السنوات العشر المقبلة بدعم من الحكومة الأميركية..

نبيل شرف الدين (مقاطعا): في هوستينغ، بأتكلم عن الهوستينغ..

فيصل القاسم: معلومات مهمة خلينا نسمعها.

خضر عواركة (متابعا): لإطلاق أربعين قمرا صناعيا فوق روسيا، لماذا؟ هذه الأمور التي تتحدث عنها ليس لدينا القدرة على السيطرة عليها، هم يسيطرون، لست ضد الإنترنت ولست ضد حرية الإعلام وأنا مضطهد من حرية الإعلام، أنا أتحدث عن استخدام مضر من قبلهم، كما يستخدمون الطاقة النووية ضررا علينا بدلا أن يعطونا إياها كسلم ومنارة
    علي السيد داود
    علي السيد داود
    مشرف منتدى الموضوعات العامة

العرب وساءل الاعلان Empty رد: العرب وساءل الاعلان

مُساهمة من طرف علي السيد داود الجمعة يناير 21, 2011 12:58 pm

العرب وساءل الاعلان Kha12871719411

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 5:45 am