مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

موقع مدرسى


    العرب وساءل الاعلان

    شاطر
    avatar
    محمد اسامه
    عضو

    عدد المساهمات : 73
    نقاط : 256

    العرب وساءل الاعلان

    مُساهمة من طرف محمد اسامه في السبت ديسمبر 04, 2010 1:32 pm

    سمعت هذا الكلام كيف ترد؟ بمثابة يعني قنبلة ذرية إلكترونية الإنترنت، قال شيئا آخر، اجتياح كاجتياح الطائرات واجتياح الجيوش للمنطقة، كيف ترد؟

    نبيل شرف الدين: يعني المدهش في الموضوع دائما أن إحنا نتلقى هذه النصائح المجانية من أخوة يستفيدون من الحياة في الغرب ومن كل منجزات الغرب الحضاري وأعظمها في تقديري هو الإنترنت لأن الإنترنت ليس اختراعا عاديا كالكهرباء أو كغيره من الاختراعات أو كالراديو أو التلفزيون، الإنترنت هو خلاصة اختراعات القرن العشرين، إذا كان القرن العشرين هو قرن الصورة فالقرن الحادي والعشرين هو قرن الإنترنت، الإنترنت خلق حالة معرفية جديدة لم تعرفها البشرية في طول طريقها أنه وفر أولا مجانية المعرفة قضى على كهنوت المعرفة، كانت المعرفة إلى حد قريب ذات إطار كهنوتي، فضلا عن هذا أيضا فهي مجانية، مجانية تماما لكل الفقراء يستطيع أن يحصل على كتب، كان يسعى الباحث لدرجة الدكتوراه أو الماجستير سنوات ويحفى ويطلب من أقاربه أن يرسلوا له وغير ذلك..

    فيصل القاسم (مقاطعا): وصلت الفكرة..

    نبيل شرف الدين: وبعدين خلقت حالة ثانية اللي هي حالة غير مسبوقة أيضا في تاريخ البشرية من التواصل الإنساني، مثلا أنا بأشتغل في صحيفة إلكترونية معروفة اسمها "إيلاف" هذه الصحيفة مثلا على سبيل المثال إحنا منعمل اجتماع تحرير يومي كل يوم الساعة كذا بتوقيت غرينيتش بنجتمع يوميا في إطار برنامج من خمس قارات مختلفة..

    خضر عواركة (مقاطعا): أستاذ نبيل لو سمحت لي بالسؤال، هل الإسرائيليون يجتمعون معكم في مجلس التحرير؟

    نبيل شرف الدين: اسمعني يا أستاذ، أنا ما قاطعتك..

    فيصل القاسم (مقاطعا): بس دقيقة، بس دقيقة.

    خضر عواركة: لا، عفوا..

    نبيل شرف الدين: لكن نقعد جميعا في هذه اللحظة علشان نتداول ونتحدث جميعا كيف يدار العدد الجديد كيف كان يمكن أن يحدث هذا لو لم تكن هناك شبكة الإنترنت. أمر آخر، أرجوك يعني أرجوك كل وسيلة إعلامية أو كل إنجاز بشري حققته الإنسانية وجد من يدعو إلى هدمه، الراديو اتحرم في وقت من الأوقات، التلفزيون اتمنع وكان يعتبر البيت اللي فيه تلفزيون بيتا منفلتا، الـ dish كان حكرا أصبح الآن الـ dish أرخص من الموبايل، الموبايل فون أصبح في متناول الأطفال، هناك حالة من التقارب الإنساني غير مسبوقة بين البشر من قبل، أنت لا تستطيع أن تلغي كل ذلك بذريعة الأمن القومي لأنها كلمة حق يراد به عين الباطل، الدول الهشة فقط هي التي تخشى من أن يفتضح أمرها الدول الهشة والضعيفة الدول التي تقف في وجه الحضارة الإنسانية ويحكمها طغاة مستبدون مثل هذه الدول هي التي تخشى من هذا المد المعرفي من هذه الثورة الاتصالاتية
    avatar
    علي السيد داود
    مشرف منتدى الموضوعات العامة

    عدد المساهمات : 529
    نقاط : 646
    الموقع : فى حب مصر

    رد: العرب وساءل الاعلان

    مُساهمة من طرف علي السيد داود في الجمعة يناير 21, 2011 1:03 pm







      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 8:56 am