مدرسه كفر الغاب ع بنين

مرحبا بكم فى منتداكم

موقع مدرسى


    كرهت الجزاءر السينما

    شاطر
    avatar
    محمد اسامه
    عضو

    عدد المساهمات : 73
    نقاط : 256

    كرهت الجزاءر السينما

    مُساهمة من طرف محمد اسامه في السبت ديسمبر 04, 2010 1:01 pm

    السينما الخليجية




    أعلن منظمون للمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي تستضيفه مدينة وهران الجزائرية أن 19 دولة ستشارك في النسخة الرابعة من المهرجان في الفترة الممتدة من 16 إلى 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وخصص المهرجان برنامجا للاحتفاء بالسينما الخليجية من خلال عرض ثلاثة أفلام طويلة.

    وقال رئيس المهرجان مصطفى عريف إن كوكبة من النجوم السينمائيين العرب سيحضرون المهرجان الذي سيقام هذه المرة نهاية السنة بعدما تم تنظيمه في دوراته الثلاثة في شهر يوليو/تموز بسبب مشاركة الجزائر في بطولة كأس العالم التي استضافتها جنوب أفريقيا ثم حلول شهر رمضان.

    وسيشهد المهرجان عرض 13 فيلما طويلا بينها فيلمان جزائريان "الساحة" و"تاكسيفون"، والفيلم التونسي الجزائري "شارع النخيل الجريح"، بالإضافة إلى مشاركة قطر بفيلم طويل للمرة الأولى وفيلمين عراقيين.

    أما مصر فتشارك بفيلم "الميكروفون"، إضافة إلى أفلام من المغرب ولبنان وسوريا. وسيتولى الروائي الجزائري شيد بوجدرة رئاسة لجنة التحكيم.


    وفي مسابقة الأفلام القصيرة -التي يرأس لجنة تحكيمها التونسي إبراهيم لطيف- سيتنافس 21 فيلما حيث تشارك الجزائر بثلاثة أفلام، وليبيا لأول مرة بفيلم "القسم"، والسعودية بفيلمين هما "عايش" و"القدرجي"، إلى جانب عُمان ومصر والبحرين وسوريا والمغرب.

    وخصص المهرجان برنامجا للاحتفاء بالسينما الخليجية من خلال عرض ثلاثة أفلام طويلة من كلاسيكيات السينما الخليجية، وهي" بس يا بحر" و"حكاية بحرينية" و"دار الحي"، وتسعة أفلام قصيرة.



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 am